Tuesday, May 13, 2008

واقع كويتي


الخرافي يستاهل

نستغرب من جميع معارضين رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي، ونستغرب كذلك من مهاجمة المدونات لمواقفه اتجاه الشعب و مجلس الأمة فهو حكيم و إطفائي المجلس من سنة 1975، فلقد كسب الخرافي العديد من المكاسب الشخصية خلال عضويته و رئاسته لمجلس الأمة و من مناصبة الوزارية ، كما غير مفاهيم هذا المنصب من التشريع و الرقابة إلى التطبيل للحكومة و زيادة مكاسبه الشخصية والتدخل الغير مشروع في نتائج الانتخابات.

لقد قدم الخرافي الكثير من أجل هذا البلد و من أجل أبناء هذا البلد ، وذلك من خلال عضويته في مجالس الأمة السابقة التي تقلدها الخرافي ، ودعونا نسرد لكم إحصاء عمله كالتالي :
سؤال برلماني : لا يوجد
إقتراح برغبة : لا يوجد
إقتراح بمشروع : لا يوجد
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السؤال الذي يطرح نفسه :
هل حرك جاسم الخرافي شفتيه داخل المجلس قبل توليه رئاسة مجلس الأمة ؟؟؟؟
الجواب : نعم
متى ؟
عندما أقسم !!!!!!
كما أن الخرافي كان آدائه جدا ضعيف خلال توليه الرآسة ، فقد كان يخترق اللوائح الداخلية دون علم وكان يفقد الكثير والكثير من قوانين الدستور واللوائح الداخلية بشكل ملحوظ وملموس ، هذا وبالإضافة إلى ضعف مكتب المجلس ( العمود الفقري ) وهو الذي يربط مجلس الأمة مع مجلس الوزراء والجهات الأخرى.

إذن نسأل من جديد لماذا يستاهل الخرافي؟

ببساطه لأن من 1975 إلى 2008 لم يقم جاسم الخرافي بممارسة دورة التشريعي الرقابي فلم يبادر بأي سؤال برلماني أو إقتراح طيلة تواجده كنائب في مجلس الأمة! ما هو الغرض من ذلك؟
الغرض واضح و هو إخماد هيبة مجلس الأمة الكويتي و إخماد هيبة الشعب و تحديهم بطردهم من مجلس الأمة أكثر من مرة ووصل به الأمر إلى منع الشعب من دخول بيت الأمة، و إرضاء قوى الفساد لأن من وراءهم مكاسب شخصية حتى و ان كانت هذه المكاسب تضر البلاد !!!

إذا لماذا يستاهل الخرافي؟

لأنة عدو الحياة الديمقراطية لأنها تقلل من توسع إمبراطوريته ، لأنه ضد التطور البرلماني!، هل نسينا موقفه من تقليص الدوائر الانتخابية إلى خمس؟ و بعد انتصار إرادة الشعب وقف معها ، وبعدها يقف متحديا لبعض الشعب الكويتي الغير منتمين إليه بمطالبته الجديدة لتغير الدوائر الخمس إلى العشر!
يا سيد جاسم الشعوب تتطور و تتقدم فلماذا تريد أن تقود البلاد إلى الخلف !!

الخرافي 86 :
فبعد أن حاز جاسم الخرافي ثقة الشعب من أهل الكويت وثقة سمو الأمير كوزير للمالية وأقسم على ( ان يحافظ على الدستور وقوانين الدولة )
عندها تم الإنقلاب الثاني على الدستور وحل مجلس الأمة حلاً غير دستوري بمشاركة ومباركة من جاسم محمد الخرافي الذي ضرب بالدستور وقسمة عرض الحائط وأقفل بابه وديوانه عن الشعب الكويتي واستمر على رأس وزارة المالية طيلة سنوات الحل .
وقد يطرأ سؤال مهم على القارئ لماذا فعل جاسم الخرافي ذلك ؟
الجواب بسهولة : لأنه قد قدم مصالحه الخاصة على المصلحة العامة وما فيه خيرا للوطن.

ما أجملك ياسعادة الرئيس جاسم الخرافي !!
كم ظلموك الناس عندما نعتوك بأنك خائن للدستور والديمقراطية !!
وبعد أن حل بالبلاد كارثتها العظمي باجتياج قوات صدام حسين لأراضي الكويت ماذا كان دور الخرافي كأحد الوزراء وماذا كان دوره كأحد الشخصيات المرموقة في الكويت ؟!

الجواب كان لدى رجال الشامية والشويخ في انتخابات عام 1992 م الفصل التشريعي السابع .
فلم يستطيع جاسم الخرافي ان يخوض تلك الإنتخابات لعلمه المسبق بنتائجها .. ذلك لأنه ساقط لا محالة
فقد وقفوا له وكشفو الاعبيه المستوره وحاسبوه شر حساب على مواقفة ابان الإنقلاب على الدستور ودوره خلال فترة الغزو ودواوين الأثنين .
إضطر بعدها بنقل أصوات قدر المستطاع إلى دائرته لينافس في إنتخابات مجلس أمة 1996
شخصية مثل جاسم الخرافي تحمل كل ذلك التاريخ المشرف نجدها تتصدر استطلاعات الرأي لإنتخابات 2008 !!
لماذا ؟!
ما من رجال كاللذين كانوا في سنة 92 !!
إذا لم يكن هناك رجال
فإن الأمل معقود بسيدة الرجال ( المرأة )
أما آن أوانك لتصلحي ما أفسده الرجل

إنه نداء وطنك

حقيقة خلاف الخرافي مع سمو رئيس الوزراء في التشكيل الأخير
هل تعلم اخي القارئ ماهي الحقيقة ؟

لنسجلها معاً ... نتفق بأن جميع وسائل الإعلام قد ذكر أما بالتصريح أو التلميح أن جاسم الخرافي يريد التدخل بالتشكيل الوزاري الذي لا يملكه وفقاً للدستور ، وكان التدخل بتعين أسماء محددة في وزارات سيادية بالدولة ونذكر جميعاً رد سمو رئيس مجلس الوزراء بأن الخرافي وبصفته رئيساً لمجلس الأمة لا يملك تلك الصلاحيات ، وان كل ما يملكه هي المشاورات التقليدية التي يعقدها صاحب السمو أمير البلاد مع رؤساء مجالس الأمة السابقين قبل اختيار رئيس مجلس الوزراء .
ولم يهدأ السيد جاسم الخرافي ابداً في الدفع بتعيين الوزراء الذي يردهم في التشكيل الذي لم يتمكن منه بفضل من الله أولاً ثم بإرادة صلبة من سمو رئيس الوزراء .
ولكن السؤال المهم من كان يريد جاسم الخرافي في التشكيل الحكومي الذي بسببهم اشغل فتيل الأزمة ؟
الجواب :
ان حكيم المجلس السيد جاسم الخرافي كان يريد تعيين كلاً من :
1 - الشيخ / احمد الفهد نائب اول ووزير الداخلية
2 - السيد / محمد ضيف الله شرار نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة

ياساتر من حكمة الحكيم

ماذا كان يريد من خلال الدفع بتلك الشخصيات ؟!
كل ما يسعى إليه السيد / جاسم الخرافي هو رد الإعتبار إليه شخصيا وتمريغ رأس الكويتيين في التراب ..
وإكمال مسيرة السعي الجاد والمثمر لإعادة لترتيب مصالحه التي تضررت بوجود مجلس قوي ورئيس وزراء يملك نفساً إصلاحياً وقف عثرة في وجه اطماعه .

وما دمت تملك كل ذلك فيحق لشعب الكويت ان يخضع ويرتضيك نائبا له في البرلمان !!
تستاهل يا أبو عبد المحسن !


قال الله تعالى ( كما تكونوا يولى عليكم )
فعند ما كان لدينا رجال اكفاء يعرفون حقيقة الاختيار كان لدينا رجال المجلس التأسيسي وعندما اخترنا أول مجلس كان لدين السيد / عبد العزيز الصقر وبعده ، كان لدينا السرحان والعبدالرزاق والغنيم والعدساني والسعدون ..

اما الآن فلدينا جاسم الخرافي ...


لذا نريد أن نوجه رسالة من أبناء الكويت و خاصة أبناء الدائرة الثانية :



السيد/ جاسم محمد الخرافي المحترم

بداية نتوجه إلى حضرتكم بالتحية.,.,.,

سيدي ...

كل الاحترام و التقدير لك ولعائلتك الكريمة التي عرفنا عنها من صفحات التاريخ بالطيبة والكرم وعن دور الأسرة الفاضلة ومواقف المرحوم بإذن الله والدك السيد محمد عبد المحسن الخرافي اتجاه بلده ...

سيدي ...

لا يخفى عليك أن الكويت اليوم تعيش في مرحلة حرجة جدا، معركة الخير والشر، مرحلة مفصلية ستحدد مستقبل البلاد من الفساد بكافة أنواعه ناهيك عن حاله الانهيار الذي يعيشه المجتمع، وأيضا تحديد منصب رئاسة مجلس الأمة المقبل قد تكون فرصه أفضل لصنع مستقبل أفضل لأبناء وأجيال دولة الكويت ...

سيدي ...

لا نشكك يوما بطريقة وصولك لرئاسة بيت الأمة الذي حرمت الشعب من دخوله، ولا نشكك يوما بأنك لا تستطيع الوصول إلى رآسة المجلس في ظل الإمكانيات الهائلة ودعم الحكومة لك حتى من خلال أدواتهم من بعض النواب ، لكننا نشكك بكل أمانة من قراراتك المستقبلية و أداؤك في رئاسة بيت الأمة.

سيدي ...

لقد أصبحتم عنوانا للفساد و أصبحت الكويت لعبة بيدك وهذا كله بسبب مواقفكم بحق وطننا الغالي.
ونحن أبناء الوطن لن نسمح لأي أحد المساس بأصلكم الكريم وعائلتكم الطيبة لذا نسألك بالله العلي القدير و بكل حب و تقدير و نسألك بعيون أطفال هذا البلد و أجياله القادمة، نسألك بأبناء شهداء الوطن،و بروح الوحدة الكويتية أن تترك عمل و هموم الأمة لممثلين الأمة و تحتفظ بما تبقى لك من أعمال اتجاه بلدك لتبقى أنت و عائلتك الكريمة في مكانه عالية في مجتمعنا الذي يحتضر بسببكم .



ولكم منا فائق الاحترام

أبناء الكويت خاصة أبناء الدائرة الثانية الذين يقلون عنكم حب هذا الوطن!!!!!

4 comments:

النخيه said...

من صجكم

والا ......

اتغشمرون

هذي انجازات وزير ماليه بفترة حل مجلس الامه حل غير دستوري

body said...

للحقيقة والتاريخ هناك ايضا شخصيات وطنية لدى البعض شاركت في حكومات اثناء حل مجلس الامة 76 وهم اصدقاء اعزاء لعبدالعزيز الصقر وللوطنيين منهم:
1- حمود النصف
2- جاسم المرزوق
3- عبدالله الغانم
4- عبدالوهاب النفيسي
5- سليمان الزيد الخالد
6- عبدالله المفرج

ولا حلال لي وحرام على غيري ؟

Bin3agul said...

body:
allah 5alag w faraaag .. shyaab jasim il 5rafy 7ag nethafat eed il mar7oom 7mood il ni9f .. yoom tiwafa il jarayed kilha etkalam 3an nithafta w mawaqfa.. thamin kalamik gabel lat7acha .. ;)

body said...

الأخ بن عاقول

انا ما غلطت انا ذكرت التاريخ ، الأسماء اللي ذكرتها هم وزراء بعد حل مجلس الأمة نهاية السبعينات وللعلم أقسموا انهم يحافظون على الدستور ومع هذا استمروا وزراء في حكومة غير دستورية فهم ليسوا احسن من جاسم الخرافي.
وانا ماقلت عنهم شي غلط ( البس نظارة ) :)